التلفزيون الإسرائيلي: لم تصدر تعليمات واضحة للأمن الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني

  • الخميس 21 مايو 2020 12:45 م

التلفزيون الإسرائيلي: لم تصدر تعليمات واضحة للأمن الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني

كشف خبير إسرائيلي في الشئون الفلسطينية أن "مصدرا فلسطينيا رفيع المستوى أبلغه أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن، أصدر تعليماته لرؤساء الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالتوقف الفوري عن التنسيق الأمني ​​مع إسرائيل".

 

وأضاف غال بيرغر محرر الشئون الفلسطينية في هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني-كان، في تغريدة له على حسابه في تويتر، ترجمتها "عربي21" أن "التعليمات شملت اثنين من القياديين الفلسطينيين البارزين ممن يجرون اتصالات منتظمة مع إسرائيل، وهما حسين الشيخ وزير الشئون المدنية وماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، وطلب منهما عدم الاستمرار بهذه الاتصالات".

 

وأشار أن "العديد من المسؤولين الإسرائيليين والدوليين حاولوا حتى اللحظة الأخيرة ثني السلطة عن اتخاذ هذه الخطوة، من خلال إرسال رسائل إليها".

 

وأوضح أن "مصدرا فلسطينيا آخر حضر اجتماع القيادة الفلسطينية رفض القول ما إذا كانت تعليمات وقف التنسيق الأمني ​​قد صدرت بالفعل، لكنه ذكر أن تصريحات أبو مازن كانت واضحة، ورؤساء الأجهزة كانوا حاضرين، ومدركين مسؤولياتهم".

 

وأكد أن "العشرات من القادة الفلسطينيين حضروا الاجتماع، خاصة من منظمة التحرير وحركة فتح، ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، وفي ختام الاجتماع أعلن أبو مازن أن السلطة الفلسطينية لم تعد ملتزمة باتفاقياتها مع إسرائيل والولايات المتحدة، بما في ذلك الاتفاقيات الأمنية".

 

المصدر عربي21